سينما

جنيفر لورنس الممثلة الاعلى اجراً في العالم

لا تزال جنيفر لورانس كما العام الماضي، الممثلة التي تتقاضى اعلى اجر في العالم مع تحقيقها عائدات قدرها 46 مليون دولار تلتها ميليسا ماكارثي على ما جاء في تصنيف مجلة «فوربز».
وقد حققت الممثلة الاميركية المرتبة الاولى بفضل عائدات الجزء الاخير من «هانغر غيمز». وقد حصد هذا الجزء من السلسلة الناجحة 654،3 مليون دولار من العائدات.
وحصلت النجمة البالغة 26 عاماً ايضاً على دفعة مسبقة عن مبيعات بطاقات فيلمها المقبل «باسنجرز».
وحافظت الممثلة الشابة على صدارة تصنيف فوربز للممثلات العشر اللواتي يتقاضين اعلى الاجور في العالم، رغم تراجع عائداتها السنوية بنسبة 11،5%. وكانت الممثلة الحائزة جائزة اوسكار افضل ممثلة عن دورها في «سيلفر لاينينيغز بلايبوك»، حققت العام الماضي 52 مليوناً.
ورغم انها الممثلة التي تتقاضى اعلى اجر، اصبحت لورنس احدى كبريات المدافعات عن المساواة في الاجر بين الممثلين والممثلات في هوليوود. فروبرت داوني جونيور الممثل الاعلى اجرا في هوليوود حقق اكثر من ضعف ما حققته (80 مليوناً) في تصنيف «فوربز» للعام 2015.
ويكشف عن تصنيف الممثلين الذكور غداً الخميس.
وحلت ملكة الافلام الكوميدية ميليسا ماكارثي (45 عاماً) في المرتبة الثانية مع 33 مليون دولار بفضل مشاركتها في فيلم «غوستباسترز». وقد زادت عائداتها عشرة ملايين دولار عن تصنيف العام الماضي.
ويشمل التصنيف الفترة الممتدة بين الاول من حزيران (يونيو) 2015 والتاريخ نفسه من العام 2016.
وحلت سكارليت جوهانسن في المرتبة الثالثة مع 25 مليون دولار تلتها جنيفر انيستون (21 مليوناً).
وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الصينية فان بينغينغ غير المعروفة جداً في هوليوود مع 17 مليوناً. ويرد اسمها في التصنيف للسنة الثانية على التوالي.
وكانت الهندية ديبيكا بادوكونه التي حققت عشرة ملايين دولار الممثلة الاخرى الوحيدة من خارج هوليوود التي ورد اسمها في التصنيف. وقد حلت في المرتبة العاشرة مع عشرة ملايين.
اما الممثلات الاخريات في التصنيف فهن تشارليز ثيرون (سادسة، 16،5 مليون) وايمي ادامز (سابعة، 13،5 مليون) وجوليا روبرتس (ثامنة، 12 مليوناً) وميلا كونيس (تاسعة، 11 مليوناً).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق