أرقامارقام الأسبوع

النفط يهبط بفعل زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية

هبط سعر خام برنت 1،5 بالمئة يوم الأربعاء بفعل زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية جددت المخاوف بشأن تخمة المعروض في الأسواق والتي كبحت الأسعار على مدار العامين الماضيين.

وبحلول الساعة 0809 بتوقيت غرينتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 74 سنتاً إلى 49،22 دولار للبرميل بعد أن لامس أدنى مستوى خلال اليوم عند 49،07 دولار.
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 86 سنتاً أو ما يعادل 1،8 بالمئة إلى 47،24 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة اقترب الخام من خسارة دولار واحد ليصل إلى 47،13 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات نشرها معهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 4،5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 آب (أغسطس).
وكان محللون توقعوا انخفاض المخزونات بواقع 455 ألف برميل.
وستنشر الحكومة الأميركية بياناتها الأسبوعية لمخزونات الخام الساعة 14،30 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء.
وصعد برنت لفترة قصيرة فوق مستوى 50 دولاراً للبرميل في الجلسة السابقة بعد أن ذكرت رويترز أن إيران تصدر إشارات إيجابية على أنها قد تدعم تحرك مشترك لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتعزيز الأسعار.
لكن محللين وتجار ما زالوا متشككين في إمكانية توصل المنتجين لاتفاق في الاجتماع المقرر عقده في الجزائر خلال الفترة من السادس والعشرين إلى الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) نظراً لأن العديد من أعضاء أوبك لديهم خططهم الخاصة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق