أبرز الأخباردوليات

تنظيم «الدولة الإسلامية» يتوعد فرنسا بهجمات جديدة

هدد تنظيم «الدولة الإسلامية» مجدداً فرنسا بشن المزيد من الهجمات ضدها في شريط تحدث فيه جهاديان باللغة الفرنسية نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء. وذكر موقع سايت الأميركي لمراقبة المواقع الجهادية أن الشريط قد يكون صور في منطقة نينوى في شمال العراق. كما هنأ الجهاديان منفذ اعتداء نيس الذي أوقع 84 قتيلاً الأسبوع الماضي.

هدد تنظيم «الدولة الاسلامية» بتصعيد هجماته ضد فرنسا في تسجيل نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأربعاء وتحدث فيه جهاديان بالفرنسية، وهدد أحد الجهاديين متوجهاً إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند باللغة الفرنسية بـ «تصعيد» الهجمات. وأورد موقع «سايت» الأميركي لمراقبة المواقع الجهادية أن التسجيل قد يكون «انتجه» تنظيم «الدولة الإسلامية» في محافظة نينوى في شمال العراق حيث لا يزال يسيطر على مناطق.
وفي التسجيل هنأ الجهاديان منفذ اعتداء نيس الذي أوقع 84 قتيلاً مساء 14 تموز (يوليو)، قبل أن يقتلا رجلين بقطع الرأس اتهما بـ «التجسس» على التنظيم الجهادي وقالا إن إعدامهما «رسالة» إلى فرنسا.
وكان التنظيم تبنى السبت اعتداء نيس مؤكداً أنه كان «استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الذي يقاتل الدولة الإسلامية». وتشارك فرنسا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويستهدف مواقع للتنظيم الجهادي في سوريا وفي العراق.
ويقول خبراء إنه لا يبدو أن تنظيم «الدولة الإسلامية» خطط بشكل مباشر للاعتداءات الأخيرة في فرنسا أو ألمانيا، بل أن منفذيها استوحوا من أسلوبه وهو يحاول أن يعزز صورته المثيرة للرعب من خلال تبنيه لهذه الاعتداءات.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق