أبرز الأخباردوليات

أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم الجمعة

قال متحدث باسم البيت الأبيض أمس الخميس إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي اليوم الجمعة حيث سيبحثان قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط بما في ذلك الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
ويقوم الأمير محمد بزيارة للولايات المتحدة تهدف لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين والترويج لخطة تقلص اعتماد المملكة على إيرادات النفط.
وسيعقد اجتماع يوم الجمعة في البيت الأبيض.
وقال إريك شولتز المتحدث باسم البيت الأبيض إن الاجتماع سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سوريا واليمن و«تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد الدولة الإسلامية».
والتقى الأمير محمد يوم الخميس مع مجلس الاقتصاد الوطني في إدارة أوباما لمناقشة خطة السعودية لإجراء إصلاحات اقتصادية تقلص اعتمادها على النفط بحلول عام 2030. وعقد الاجتماع بحضور وزير الخزانة الأميركي جاك لو ووزير الطاقة إرنست مونيز ووزيرة التجارة بيني بريتزكر.
وقال البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع «رحب المسؤولون الأميركيون بتعهد السعودية بالإصلاح الاقتصادي وأكدوا على رغبة الولايات المتحدة بأن تكون شريكاً أساسياً في مساعدة السعودية على تطبيق برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي».
والتقى الأمير محمد الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع مع نظيره الأميركي آشتون كارتر في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق