رئيسيسياسة عربية

سوريا: مقتل 13 مدنياً في قصف جوي مكثف على الرقة

قتل 13 مدنياً على الاقل جراء ضربات جوية مكثفة نفذتها طائرات حربية لم تعرف هويتها واستهدفت مدينة الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.

ونفذت طائرات حربية، لم يعلم ما اذا كانت روسية او تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، «اكثر من 35 ضربة جوية على مدينة الرقة» في شمال سوريا، بحسب المرصد.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «لم تتعرض الرقة منذ اسابيع لضربات جوية مكثفة بهذا الشكل، وقد استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم».
واسفرت الضربات وفق المرصد عن مقتل «ما لا يقل عن 13 مدنياً واصابة العشرات بجروح»، كما قتل «خمسة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية جراء القصف ذاته».
واستهدفت الضربات مناطق عدة في الرقة (شمال)، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والتي غالباً ما تتعرض لضربات جوية، ومن بينها «حديقة الرشيد وشارع المنصور والملعب البلدي ومنطقة ديوان الزكاة».
ويشن التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ ايلول (سبتمبر) 2014 غارات جوية تستهدف مواقع الجهاديين وتحركاتهم في سوريا.
وبالاضافة الى التحالف الدولي، تشن روسيا منذ 30 ايلول (سبتمبر) حملة جوية في سوريا، وبرغم انها سحبت في منتصف شهر اذار (مارس) الجزء الاكبر من قواتها على الارض، الا انها اكدت انها تواصل ضرباتها ضد «الاهداف الارهابية» في سوريا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق