متفرقات

زهو الربيع في أسبوع الموضة في نيويورك

هيمنت الأقمشة الشفافة والفساتين عارية الظهر والسراويل الفضفاضة والتنانير المفتوحة من الجانبين والأثواب فاتحة اللون على المجموعات التي يقدمها مصممو الأزياء لموسم ربيع 2015 خلال أسبوع الموضة في نيويورك الذي انطلق يوم الخميس الماضي.

ومزج المصمم التايواني الكندي جيسون ومصمم الأزياء المفضل لدى السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما، اللون الأزرق الداكن مع درجات الأخضر في أقمشة لامعة في مجموعته لملابس النساء والملابس الرياضية التي عرضها في وسط مانهاتن.
وقال عن العرض «هذه المجموعة للاحتفاء بالنساء وكذلك بالجيل الجديد من الملابس الرياضية الأميركية». وأضاف أن المجموعة مستوحاة من «أسلوب لا تشوبه شائبة»  “impeccable style” للممثلة البريطانية شارلوت رامبلينغ التي اشتهرت بدورها في فيلم ”The Night Porter” عام 1974 الذي يدور حول الحقبة النازية.
وإلى جانب ملابس السهرة المنسدلة بالوان الأسود والأبيض والبني، قدم وو (31 عاماً) حقيبة الكتف مصنوعة من جلد العجل أطلق عليها «دايان» على اسم صديقته ومصدر إلهامه الممثلة وعارضة الأزياء السابقة دايان كروغر.
وقال وو لرويترز «أصبح للاكسسوارات دور مهم في عملنا».

اشراق الربيع

وفي مجموعتها المستوحاة من شروق الشمس قدمت المصممة مونيك لولييه مجموعة متنوعة من الفساتين ذات مستويات الطول المختلفة وبأقمشة تنوعت بين التول والترتر والدانتيل والحرير.
وقدمت لولييه التي تشتهر بتصميماتها من فساتين الزفاف، السراويل القصيرة الواسعة والطويلة الضيقة فضلا عن فساتين نسائية بألوان فاتحة.
وقالت لولييه في مقابلة في كواليس العرض قبل انطلاق مجموعتها «الربيع هو فصل الاشراق… أردت أن أكون مشرقة ومتلألئة ومضيئة… هذا هو ما ترونه هنا اليوم».
ويقدم نحو 100 مصمم مجموعاتهم لربيع 2015 في مركز لينكولن في مانهاتن وغيره من الأماكن في أنحاء نيويورك خلال أسبوع الموضة.
ويجتذب الحدث الذي ينظم مرتين في العام وينتهي يوم 11 أيلول (سبتمبر) الافا من المشترين والمشاهير ومحرري الموضة والزبائن الأثرياء.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق