دولية

الدوري الإسباني: سقوط جديد لبرشلونة يشعل المنافسة

سقط برشلونة المتصدر وحامل اللقب أمام ضيفه فالنسيا وخسر 1-2 امس الأحد، وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه غرناطة 3-صفر، فيما فاز ريال مدريد على مضيفه وجاره خيتافي صاحب المركز الأخير 5-1 السبت، في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
اشتعلت المنافسة من جديد بعد سقوط برشلونة المتصدر وحامل اللقب أمام ضيفه فالنسيا 1-2 امس الأحد في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعلى ملعب كامب نو وامام نحو 89 الف متفرج، تعرض برشلونة لتعثر رابع على التوالي بعد تعادله مع فياريال 2-2 وخسارته على ملعبه امام غريمه ريال مدريد 1-2، ثم على ارض ريال سوسييداد صفر-1.
ويعود فوز برشلونة الاخير لاكثر من شهر حين هزم ضيفه خيتافي 6-صفر في 12 آذار (مارس)، وهو تعرض اليوم لخسارة ثالثة وهذا لم يحصل منذ زمن بعيد للفريق الكاتالوني بعد ان مني بخسارتيه السابقتين لاول مرة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2014.
وعلاوة على ذلك، خرج برشلونة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد مواطنه اتلتيكو مدريد بفوزه 2-1 ذهاباً على كامب نو وخسارته صفر-2 اياباً على ملعب فيسنتي كالديرون، وفقد بالتالي اللقب.
ووقف رصيد برشلونة عند 76 نقطة وتقلص الفارق بينه وبين قطبي العاصمة اتلتيكو مدريد الى عدد الاهداف، وريال مدريد الى نقطة واحدة بعد ان كان 7 و10 نقاط على التوالي.

ريال مدريد يواصل انتصاراته المتتالية
وفي المقابل، واصل ريال مدريد انتصاراته المتتالية وفاز على مضيفه وجاره خيتافي صاحب المركز الأخير 5-1 السبت على ملعب «كوليسيوم الفونسو بيريز» وامام 11401 متفرجاً في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (29) وايسكو (40) والويلزي غاريث بايل (50) والكولومبي خامس رودريغيز (88) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+2) أهداف ريال مدريد، وبابلو سارابيا (83) هدف خيتافي.
وهو الفوز السابع على التوالي لريال مدريد والـ 23 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 75 نقطة منتزعاً المركز الثاني بفارق نقطتين أمام جاره اللدود اتلتيكو مدريد الذي استضاف غرناطة الأحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف فالنسيا الأحد أيضاً.

أتلتيكو مدريد يستعيد المركز الثاني
واستعاد أتلتيكو مدريد المركز الثاني إثر فوزه على ضيفه غرناطة 3-صفر الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام أكثر من 51 ألف متفرج، افتتح كوكي التسجيل بعدما تلقى كرة مركزة من المخضرم فرناندو توريس الذي بات المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يعتمد عليه بشكل أكبر كأساسي في كل المباريات تقريباً (15).
وأضاف توريس نفسه الهدف الثاني في الشوط الثاني بعد تمريرة بينية من كوكي (59)، وعزز الأرجنتيني أنخل كوريا بديل الفرنسي أنطوان غريزمان بالهدف الثالث .
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده الى 66 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على جاره ريال مدريد الذي سحق أمس مضيفه خيتافي 5-1.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق