رئيسيسياسة عربية

تنظيم الدولة الاسلامية يتقدم باتجاه مدينة حلب

تقدم تنظيم الدولة الاسلامية فجر اليوم الجمعة باتجاه مدينة حلب في شمال سوريا بعدما نجح في طرد الفصائل المقاتلة من مواقع عدة شمالا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان ما يحصل هو بمثابة «اكبر تقدم لتنظيم الدولة الاسلامية باتجاه حلب» العاصمة الاقتصادية السابقة لسوريا قبل بدء الحرب منذ اكثر من اربع سنوات.
ونقل عبد الرحمن عن مصادر ميدانية انه اثر معارك عنيفة استمرت طوال الليل وحتى الساعة الخامسة فجرا (02،00 تغ)، طرد التنظيم المتطرف الفصائل المقاتلة من بلدات عدة تسيطر عليها منذ العام 2012 وبينها تل قراح وتل سوسين وكفر قارص فضلاً عن قاعدة مدرسة المشاة.
ووفق عبد الرحمن «قتل العشرات من الطرفين» خلال الاشتباكات.
وبعد سيطرته على تلك البلدات لم يعد تنظيم الدولة الاسلامية يبعد عن مدينة حلب سوى 20 كيلومتراً فقط ليصبح ايضاً على خطوط التماس مع مناطق تواجد قوات النظام السوري وخصوصا قرب المدينة الصناعية الشيخ نجار، بحسب عبد الرحمن.
واكد عبد الرحمن ان تنظيم الدولة الاسلامية «وصل الى اقرب نقطة له من مدينة حلب».
وتقدم تنظيم الدولة الاسلامية ضد الفصائل المقاتلة قادما من مناطق تواجده في شمال شرق حلب وخصوصاً مدينة الباب، احدى معاقله في المنطقة.
وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على احيائها. ويستهدف مقاتلو المعارضة الاحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف فيما تستهدف قوات النظام الاحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل أو الجهاديين بالبراميل المتفجرة التي حصدت الاف القتلى.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق