تقريردوليات

الأمم المتحدة سجلت 99 إدعاء بجرائم جنسية ضد موظفيها في 2015

سجلت الأمم المتحدة 99 إدعاء جديدا لاستغلال أو إعتداء جنسي بحق موظفيها العام الماضي مقارنة مع 80 إدعاء في 2014 بحسب تقرير جديد للمنظمة الدولية.

وقال التقرير إن غالبية هذه الادعاءات -69 إدعاء- تشمل أفراداً في عشر بعثات لحفظ السلام مضيفاً أن اتهامات بجرائم جنسية وجهت إلى عسكريين وافراد من الشرطة اثناء عملهم ببعثات للأمم المتحدة في 21 دولة غالبيتها بلدان افريقية.
ولم يحدد التقرير الذي أصدره الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون جنسيات 30 من أفراد الأمم المتحدة ممن لا يعملون مع بعثات حفظ السلام متهمين بالاستغلال أو الاعتداء الجنسي.
وجاء التقرير استجابة لسياسة جديدة بخصوص العاملين ببعثات الامم المتحدة لحفظ السلام في أعقاب سلسلة من مزاعم الاغتصاب والاعتداء الجنسي بحق جنود دوليين في جمهورية أفريقيا الوسطى.
وشملت غالبية الادعاءات أفراد في حفظ السلام من جمهورية الكونغو الديمقراطية وعددهم سبعة من مجموع عشرة أفراد يخدمون في جمهورية أفريقيا الوسطى.
وكانت هناك مزاعم ضد جنود وأفراد شرطة من بوروندي وألمانيا وغانا والسنغال ومدغشقر ورواندا وجمهورية الكونغو وبوركينا فاسو والكاميرون وتنزانيا وسلوفاكيا والنيجر ومولدوفا وتوغو وجنوب أفريقيا والمغرب وبنين ونيجيريا والغابون.
وعلاوة على جمهورية افريقيا الوسطى شملت الادعاءات بعثات حفظ السلام في دول مثل هايتي ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وساحل العاج.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق