دولية

هكذا فاجأ ميسي الجماهير واللاعبين!

أهدر ليونيل ميسي فرصة تسجيل هدفه 300 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم عندما فضل تمرير ركلة الجزاء التي نفذها بدهاء بالغ إلى زميله لويس سواريز ليكمل ثلاثيته في المباراة التي فاز فيها برشلونة 6-1 على ضيفه سيلتا فيغو يوم الأحد.

وكانت النتيجة تشير لتقدم برشلونة 3-1 عندما اتجه ميسي لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 81 لكنه فاجأ الجماهير عندما مرر الكرة لسواريز الذي انطلق داخل منطقة الجزاء ليسدد في شباك الحارس سيرجيو ألفاريز.
وانطلق ميسي وسواريز في فرحة عارمة قبل أن يلحق بهما باقي اللاعبين الذين بدا عليهم الشعور بالدهشة مثل الجميع.
ورفع سواريز رصيده إلى 23 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مقابل 21 هدفاً لكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
ورفض لويس انريكي مدرب برشلونة تكهنات بأن ركلة الجزاء كان هدفها التسبب في حرج للمنافس وقال إنه شاهد ثلاثي الهجوم المكون من ميسي وسواريز ونيمار وهم يقدمون لحظات ساحرة في التدريبات.
وقال لويس انريكي للصحفيين «هناك من سيحبون الأمر وهناك من لن يحبه. اضافة إلى الفوز بألقاب نحن نحاول امتاع الناس والفوز بطريقة مذهلة ورياضية».
وأضاف «يمكن للمرء تنفيذ ركلة جزاء بهذه الطريقة وهي قانونية وهناك ركلة جزاء ليوهان كرويف نعرفها جميعاً».
ونفذ الأسطورة كرويف ركلة جزاء بالطريقة عينها عندما كان يلعب مع أياكس أمستردام أمام هيلموند سبورت عام 1982 ليمرر الكرة إلى يسبر أولسن الذي أعادها لزميله ليسجل منها هدفاً.
ولعب الهولندي كرويف في صفوف برشلونة بين 1973 و1978 وسبق له تدريب النادي في تسعينيات القرن الماضي.
وحاول الثنائي الفرنسي روبير بيريس وتييري هنري تنفيذ ركلة جزاء بالطريقة عينها مع أرسنال أمام مانشستر سيتي في 2005 لكنهما أخفقا في التسجيل.
وقال لويس انريكي «لم أكن لأجرؤ على تنفيذ الركلة بهذه الطريقة لأنني كنت سأسقط عندما أضع قدمي على الكرة».
وأضاف «في هذه البلاد فإن ركل المنافس مقبول بشكل أكبر من أي شيء ممتع. نحن لا نهتم بهذا. ما يجب أن نفعله هو الاستمتاع بطريقتنا واحترام منافسينا ومحاولة اظهار اننا أفضل منهم عبر كرة القدم».
وتابع «أنا آسف لكن لا أعتقد بحدوث أي شيء مميز. اعتدت على مشاهدتهم في التدريبات وربما يفعلون ما هو أفضل هناك».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق