طقسمتفرقات

«تالاسا» تنحسر ودرجات الحرارة تبقى منخفضة مع جليد في الجبال

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الجبال بينما تبقى دون تعديل على الساحل، محذرة من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خصوصاً خلال ساعات الصباح الأولى والليل (700 متر وما فوق)، وجاء في النشرة الآتي:
– الحالة العامة:
ينحسر المنخفض الجوي Thalassa ليبقى تأثير الكتل الهوائية الشديدة البرودة على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القليلة المقبلة.
– حال الطقس:
الثلاثاء:
غائم الى غائم جزئياً من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة تساقط امطار متفرقة و ثلوج على ارتفاع 400 متر وما فوق في الفترة ما قبل الظهر خصوصاًفي المناطق الجنوبية، كما تتكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبليّة والداخلية خلال الليل (600 متر وما فوق).
الأربعاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الجبال، بينما تبقى من دون تعديل على الساحل. نحذر من خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خصوصاً خلال ساعات الصباح الأولى والليل (700 متر وما فوق).
الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة وبقاء خطر تكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية خصوصاً خلال ساعات الصباح الأولى والليل (800 متر وما فوق).
– الحرارة على الساحل غداً من 5 إلى 11 درجة، فوق الجبال من درجتين إلى 4 درجات، في الأرز من 9 درجات تحت الصفر إلى 7 درجات تحت الصفر، في الداخل من درجتين تحت الصفر غلى 4 درجات.
– الرياح السطحية شمالية الى شمالية – شرقية، سرعتها بين 15 و 35 كلم/س.
– الإنقشاع متوسط الى جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 55 و80%.
– البحر متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء 17 درجة مئوية.
– الضغط الجوي: 768 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6:39، ساعة غروب الشمس: 17:02.
كمية الأمطار المسجلة حتى الساعة السادسة صباحاً (ت.غ).
المحطات خلال 24 ساعة المجموع حتى اليوم المعدل العام السنة الماضية.
بيروت – المطار: 2،1 ملم،  335ملم، 475 ملم، 544،4 ملم.
طرابلس: 4،1 ملم، 697،1 ملم، 482 ملم، 599،9 ملم.
زحلة: صفر ملم، 272،2 ملم، 322 ملم، 433،5 ملم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق