رئيسيسياسة عربية

16 قتيلاً في هجوم انتقامي بزجاجات المولوتوف على ملهى ليلي في القاهرة

اعلنت وزارة الداخلية المصرية إن 16 شخصاً قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم بزجاجات حارقة على ملهى ليلي في ضاحية بالقاهرة يوم الجمعة وذلك عقب خلافات بين عاملين في الملهى وآخرين أرادوا الانتقام.

وجاء في بيان على صفحة الوزارة على فايسبوك «أشارت المعلومات الأولية إلى وجود خلافات بين العاملين بالملهى وآخرين قاموا على إثرها بإلقاء زجاجات مولوتوف صوب باب الملهى بدافع الانتقام».
وأضاف البيان «تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثف أجهزة البحث الجنائي جهودها لاستكمال التحريات وضبط المتهمين مرتكبي الواقعة».
وكان مسؤولون أمنيون قالوا في وقت سابق إن شخصاً سبق فصله من العمل بالملهى الذي يقع بحي العجوزة في القاهرة الكبرى هو الذي نفذ الهجوم.
وقال التلفزيون الرسمي إن السلطات حددت اثنين من الجناة تلاحقهما الشرطة.
وقال المسؤولون الأمنيون إن القتلى ماتوا حرقاً أو اختناقاً بسبب الدخان الناتج عن الحريق الذي أحدثه الهجوم. وأضافوا أن الملهى يقع في طابق تحت الأرض لا توجد به مخارج مما تسبب في سقوط هذا العدد من القتلى.
وشهدت مصر انفلاتاً أمنياً بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت الرئيس السابق حسني مبارك بعد 30 سنة في الحكم لكن الشرطة فرضت قبضتها من جديد منذ نحو عامين وسط شكاوى من مواطنين وحقوقيين من انتهاكات تقول الحكومة إنها فردية وإن مرتكبيها يعاقبون

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق