متفرقات

حدث يحول شيكاغو إلى معرض فني كبير!

تترقب مدينة شيكاغو الأميركية افتتاح أكبر حدث في عالم الهندسة المعمارية في أميركا الشمالية، تحت اسم «بينالي» شيكاغو للهندسة المعمارية، وهو عبارة عن معرض هندسي سيحصل مرة كل عامين.  

تستضيف مدينة شيكاغو أول بينالي للهندسة المعمارية في شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، وستعرض تصاميم مبتكرة وأفكار لمهندسين معماريين من حول العالم تركز على مبادئ تعم الجميع، مثل الاستدامة والتقنيات الجديدة.
وسيجمع «بينالي»120 شركة هندسة معمارية من أكثر من 30 دولة، لعرض كيفية تحويل الهندسة المعمارية لتجارب الحياة بشكل «راديكالي».
ولن يكون «بينالي» مجرد معرض للنماذج والرسوم، إذ قالت إحدى المشرفات على المشروع، سارة هيردا، التي شاركت في إدارته فنياً: «طلبنا من المهندسين المعماريين والفنانين والمصممين أن يخبرونا عن الأمور المهمة والضرورية والعاجلة في الهندسة المعمارية».
وفي المقابل، قدم المهندسون الشباب مقترحات جريئة لقضايا اجتماعية أساسية تفوق مبادىء البناء، وتهم الجميع، مثل الاستدامة، والتكنولوجيا، والاقتصاد، وغيرها. وقدم هؤلاء أفكارهم بمشاريع تسعى إلى محاكاة هدف «بينالي»، وهو جذب اهتمام الجمهور من العامة، وليس النخبة الفنية فقط.
وستُعرض التصاميم المشاركة في أماكن مختلفة في المدينة، مثل منتزه شيكاغو ميشيغان.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق