رئيسيسياسة عربية

مصر: مقتل شرطي واصابة 29 آخرين في هجوم على حافلة

قتل شرطي واصيب 29 اخرون الاثنين في هجوم بقنبلة استهدف حافلة تقلهم في محافظة البحيرة في دلتا النيل شمال مصر التي تشهد موجة اعتداءات ينفذ معظمها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية، حسب ما افادت الشرطة.
وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس ان الشرطيين كانوا يستقلون حافلة مدنية تقلهم الى اماكن عملهم في مدينة رشيد في محافظة البحيرة (حوالي 260 كم شمال القاهرة).
واضاف المصدر ان قنبلة يتم التحكم فيها عن بعد انفجرت في الحافلة.
واكد عادل خليفة المسؤول في وزارة الصحة في البحيرة لفرانس برس عبر الهاتف ان «شرطياً قتل واصيب 29 اخرون بينهم اثنان في حالة خطيرة» في الهجوم.
وفجر الخميس الفائت، اصيب 29 شخصاً بينهم ستة شرطيين بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدف مقر الامن الوطني التابع للشرطة في شمال القاهرة، في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.
ومنذ اطاحة الرئيس الاسبق محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013 تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الامن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في القتال الدائر بين قوات الامن والفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية «ولاية سيناء».
لكن القاهرة ومدن دلتا النيل لم تبق في منأى من هذه الهجمات، حيث سقط فيها عشرات الشرطيين بالرصاص او عبر العبوات الناسفة.
وتقول الجماعات الجهادية المسلحة انها تتحرك رداً على القمع الدامي لانصار مرسي الذي ادى الى مقتل اكثر من 1400 شخص وسجن قرابة 40 الف اخرين بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق