سياسة لبنانية

سيغريد كاغ تعليقاً على تظاهرات بيروت: التخريب مصدر قلق وندعم جهود سلام لتعزيز التوافق

«على القادة اللبنانيين العمل لصالح المصلحة الوطنية وخصوصاً في هذه الأوقات الحرجة»

صدر عن المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ بيان حول «التظاهرات الأخيرة في بيروت»، جاء فيه:

«تابعت المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيدة سيغريد كاغ التظاهرات المواطنية والمطالب العامة المحقة لخدمات أساسية ولعمل حكومي فعال. وشددت على أهمية حماية حق المواطنين بالتعبير سلمياً عن تمنياتهم ومطالبهم. إن التقارير حول العنف والخراب لممتلكات عامة من قبل البعض بعد تظاهرة الأمس هي مصدر قلق شديد. وعبرت المنسق الخاص عن أسفها الشديد لوفاة أحد المتظاهرين ولأعداد المصابين ودعت جميع المعنيين الى ضبط النفس.
لاحظت المنسق الخاص البيان الواضح لرئيس الحكومة تمام السلام بالأمس. وعبرت عن دعمها القوي لجهوده من أجل تعزيز التوافق السياسي وكررت الدعوة للمحاسبة السياسية للقادة اللبنانيين تجاه مواطنيهم.
وقالت: «على القادة اللبنانيين العمل لصالح المصلحة الوطنية وخصوصاً في هذه الأوقات الحرجة حيث لا يحتمل لبنان المزيد من الركود أو إستمرار الأزمة السياسية المحلية التي تؤدي الى الضرر الإقتصادي والى تدني مستوى الخدمات الأساسية وفي نهاية المطاف الى تفتت إستقرار البلد وأمنه».
وأكدت على «أهمية صنع القرارات بشكل فعال وملح من قبل الحكومة».
وأعادت المنسق الخاص التأكيد «أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يستمران بدعم إستقرار لبنان وكل الجهود لضمان مؤسسات للدولة قوية وفعالة لتلبية حاجات الشعب اللبناني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق