ارقام الأسبوع

اسعار النفط تتجه لتسجيل أطول سلسلة خسائر اسبوعية منذ 29 عاماً

استأنفت اسعار النفط اتجاهها النزولي في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة متأثرة بتراجع اسواق الاسهم العالمية وانكماش حاد في نشاط المصانع في الصين، ويتجه خام القياس الاميركي الي تسجيل أطول سلسلة خسائر اسبوعية منذ عام 1986.

وأظهر مسح نشر يوم الجمعة ان نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني انكمش في اب (اغسطس) بأسرع وتيرة في حوالي ست سنوات ونصف مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشان الطلب على الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وهبطت الاسهم الاسيوية في التعاملات الصباحية حاذية حذو الاسهم الاميركية في وول ستريت مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.
ويجري تداول خامي القياس النفطيين الرئيسيين قرب أدنى مستوياتهما في ستة اعوام ونصف ويتجه خام القياس الاميركي الى تسجيل ثامن انخفاض اسبوعي على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ 1986.
وفي اواخر 1985 هوت اسعار النفط الى 10 دولارات للبرميل من حوالي 30 دولاراً على مدى خمسة اشهر مع رفع اوبك انتاجها لاستعادة حصتها في السوق في اعقاب زيادة في الانتاج خارجها.
وانخفضت عقود الخام الاميركي تسليم تشرين الاول (اكتوبر) 42 سنتاً الى 40،90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت غرينتش. وكانت عقود ايلول (سبتمبر) التي انقضى تداولها يوم الخميس قد اغلقت مرتفعة 34 سنتاً.
واثناء الجلسة السابقة هوى خام القياس الاميركي الي أدنى مستوى في ست سنوات ونصف عند 40،21 دولار للبرميل.
وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 46 سنتاً الى 46،16 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 54 سنتاً. ويتجه برنت الي تسجل سابع خسارة في ثمانية اسابيع.
وواصل الدولار الاميركي التراجع امام العملات الرئيسية مع انحسار التوقعات لزيادة في اسعار الفائدة الاميركية في ايلول (سبتمبر) وهو ما يقدم بعض الدعم لاسعار النفط.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق