دولية

إتحاد الكرة الإنكليزي يوجه الاتهام لناديي تشيلسي وأيفرتون

وجه اتحاد كرة القدم الانكليزي اتهامات لناديي تشيلسي وايفرتون بعد المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء في الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي شابتها مشاهد عنف، إشتبك فيها مدافع تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش مع لاعب إيفرتون جيمس مكارثي.
وقال الاتحاد الانكليزي في بيان أصدره امس الخميس «يوجه الاتحاد الانكليزي الاتهام لتشيلسي وايفرتون بسبب اخفاقهما في السيطرة على تصرفات اللاعبين وابعادهم عن السلوك العدواني».
وكان تشيلسي اللندني قد فاز في المباراة بهدف واحد للاشيء.
وحصل لغط في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما طرد الحكم لاعب إيفرتون غاريث باري لإرتكابه خطأين بعد أن أوقع لاعب تشيلسي ويليان أرضاً.
وأدى طرد باري إلى نشوب اشتباك بين لاعبي الفريقين أمسك خلاله ايفانوفيتش برقبة مكارثي وحاول ان ينطحه برأسه.
وعقب نهاية المباراة، قال مدير نادي إيفرتون روبرتو مارتينيز إنه كان ينبغي على الحكم طرد ايفانوفيتش.
وقال مارتينيز «تصرف ايفانوفيتش كان خاطئاً، فقد أمسك برقبة مكارثي بقوة ثم حاول نطحه، ولكن مكارثي لم يرد».
ومضى للقول «إذا كنت تتوخى سيادة القانون، كان ينبغي على الحكم إشهار البطاقة الحمراء لايفانوفيتش».
يذكر ان لوائح الدوري الإنكليزي الممتاز تنص على أنه في حال وقوع اشتباك أو حادث لم يشاهده مسؤولو المباراة في وقته، يصار إلى تشكيل لجنة من ثلاثة من الحكام السابقين تقوم بإعادة النظر فيما جرى وتنصح باتخاذ الإجراء المناسب.
وقال الإتحاد الإنكليزي «لأجل أن يتدخل الاتحاد لمعاقبة لاعب ما، يجب أن يتفق أعضاء اللجنة بالإجماع على أن ايفانوفيتش كان يستحق بطاقة حمراء، الأمر الذي لم يحصل في هذه الحالة».
ولكن التهمة التي يواجهها الناديان تتلخص في «إخفاقهما في ضمان أن يتصرف لاعبوهما بشكل منضبط وأن يتجنبوا السلوك الإستفزازي».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق