ارقام الأسبوع

النفط يرتفع بفعل تراجع الدولار وآمال بحل أزمة اليونان

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس مع تراجع الدولار الذي قلل من تكلفة شراء الخام على حائزي العملات الأخرى وبدعم الآمال بحدوث انفراجة في اللحظات الأخيرة تحول دون خروج اليونان من منطقة اليورو وتساهم في تفادي صدمة للنمو الاقتصادي الأوروبي.

ونزل الدولار 0،5 بالمئة إلى أدنى مستوياته في شهر أمام سلة من العملات بعدما خيب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) آمال المستثمرين الذين كانوا يأملون بتقديم دلالات أكثر وضوحاً على توقيت رفعه لأسعار الفائدة.
ويجتمع وزراء المالية الأوروبيون في لوكسمبورغ اليوم الخميس في لقاء قد يكون الفرصة الأخيرة لحل سياسي لليونان بعد انهيار مباحثات أخرى.
وزاد سعر خام برنت في عقود آب (اغسطس) 1،09 دولار إلى 64،96 دولار للبرميل ثم تراجع إلى نحو 64،70 دولار للبرميل بحلول الساعة 1055 بتوقيت غرينتش.
وارتفع سعر الخام الأميركي في عقود تموز (يوليو) 70 سنتاً إلى 60،62 دولاراً للبرميل.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الخميس إنه ما زال من الممكن أن تتوصل اليونان إلى اتفاق مع دائنيها الدوليين وهم الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي.
وكانت أسعار النفط تراجعت صباح يوم الخميس بعد صدور بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهرت ارتفاع مخزونات البنزين 460 ألف برميل في الأسبوع الماضي مخالفة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 314 ألف برميل في استطلاع أجرته رويترز.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق