دولية

اللاعب الدولي تييري هنري يضع حداً لمسيرته في الملاعب

قرر المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري أن يضع حدا لمسيرته في الملاعب من أجل تولي وظيفة مستشار كروي في شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، وذلك بحسب ما أعلن اليوم الثلاثاء في حسابه على موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي.

«بعد 20 عاماً من التواجد في أرضية الملعب، قررت أن أترك كرة القدم الاحترافية»، هذا ما قاله هنري البالغ من العمر 37 عاماً والذي جاء اعتزاله اللعب بعد انتهاء عقده مع نيويورك ريد بولز الأميركي.
وأضاف هنري الذي دافع عن ألوان المنتخب الفرنسي في 123 مباراة وتوج معه بكأس العالم عام 1998 ووصل معه إلى نهائي نسخة 2006 إضافة إلى إحرازه كأس أوروبا 2000 وكأس القارات عام 2003: «كانت رحلة مذهلة»، شاكراً الأندية التي دافع عنها خلال مسيرته وهي موناكو ويوفنتوس الإيطالي وأرسنال الإنكليزي وبرشلونة الإسباني وصولا إلى نيويورك ريد بولز الذي وصل إليه عام 2010 وخاض معه 122 مباراة سجل خلالها 51 هدفاً.
ووضع هنري بقراره الاعتزال حدا للتكهنات باحتمال عودته إلى أرسنال، الفريق الذي تعملق في صفوفه لثمانية مواسم وأصبح أفضل هداف في تاريخ النادي اللندني.
وسبق لهنري أن قال مؤخراً بأن عودته إلى أرسنال تعتبر «أمنية» في هذا الوقت من العام، أي مع اقتراب عيد الميلاد، مؤكداً في الوقت ذاته أن قرار ترك نيويورك لا يعني بالضرورة أنه سيعتزل اللعبة، مضيفاً «كنت مصمماً منذ البداية على الرحيل بعد مرور أربعة أعوام ونصف (على وصوله إلى الفريق). هذا ما كان عليه الوضع طيلة الوقت ولم يكن ليتغير بالنسبة الي. استمتعت بوقتي كثيراً، لم تكن الأمور سهلة في بعض الأحيان، كانت صعبة في البداية على الصعيد الشخصي، لكن بعدها أحببت الدوري وعلمت ما هو عليه. كما أحببت نيويورك أيضاً».
وسبق لهنري الذي توج هدافاً للدوري الإنكليزي الممتاز في أربع مناسبات وأفضل هداف في أوروبا مرتين، أن عاد إلى أرسنال في 2012 على سبيل الإعارة من نيويورك ريد بولز خلال فترة توقف الدوري الأميركي ومن المؤكد أنه كان من الصعب عليه الدفاع مجدداً وفي هذا العمر عن ألوان الفريق اللندني الذي تركه في 2007 للانضمام إلى برشلونة بعد أن أمضى 8 مواسم في صفوفه وتوج معه بلقب الدوري المحلي مرتين ولقب الكأس المحلية ثلاث مرات وأصبح أفضل هداف في تاريخ «المدفعجية» بتسجيله 228 هدفاً في 376 مباراة (بينها هدفان في 7 مباريات خاضها مع الفريق خلال فترة الإعارة من نيويورك).
وسيودع هنري ملاعب اللعبة الشعبية الأولى في العالم وفي جعبته جميع الألقاب الممكنة إن كان على الصعيد الدولي أو في مسيرته على صعيد الأندية إذ توج أيضاً بألقاب الدوري الفرنسي عام 1997 والإسباني عامي 2009 و2010 والكأس الإسبانية والكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عام 2009 مع برشلونة الذي سجل معه 49 هدفاً في 121 مباراة خاضها في جميع المسابقات من 2007 حتى 2010.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق