تقنية-الغد

تزويد شرطة دبي بنظارات «غوغل» الذكية لمحاربة الجريمة

أعلنت شرطة إمارة دبي أنها سوف تدخل خدمة نظارات «غوغل» الذكية والتي ستسمح لعناصرها في مرحلة أولى برصد المخالفات المرورية وتعقب السيارات التي يشتبه بأنها ارتكبت تجاوزات على الطرق، كما ستمكن هذه التكنولوجيا عناصر الشرطة من محاربة الجريمة وتعقب المشتبه بهم.

وقال متحدث باسم شرطة إمارة دبي إن جهاز الشرطة يعتزم تزويد المحققين بنظارات «غوغل» الذكية لمساعدتهم على محاربة الجريمة عن طريق استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه.
وتحتوي النظارة على شاشة كمبيوتر صغيرة مثبتة في ركن الإطار يمكنها التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتشغيل أصوات.
وأكد المتحدث تقريراً نشرته صحيفة «سفن دايز» في دبي وأفاد بأن البرمجيات التي طورتها شرطة دبي ستجعل من يرتدي النظارة متصلاً بقاعدة بيانات المطلوبين. وبمجرد أن «تتعرف» النظارة على مشتبه به استناداً إلى بصمة الوجه فإنها تبلغ الضابط الذي يستخدمها.
وذكر المتحدث أن النظارة ستساعد في المرحلة الأولى على رصد المخالفات المرورية وتعقب السيارات التي يشتبه بأنها ارتكبت تجاوزات على الطرق. وأضاف أن المرحلة الثانية ستشهد تزويد المحققين بهذه التكنولوجيا.
وكانت شركة «غوغل» الأميركية قد أعلنت في تدوينة في أيار (مايو) أنه يمكن لأي شخص في الولايات المتحدة شراء النظارة الذكية بسعر 1500 دولار.
وأعلنت دبي العام الماضي تزويد الشرطة بسيارات «لامبورغيني» الرياضية سعر الواحدة أربعمائة ألف دولار لاستخدامها في المواقع السياحية الرئيسية. وقال نائب قائد الشرطة إن الخطوة جاءت في إطار الحفاظ على صورة الإمارة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق