سيارات

غوغل: اختبارات السيارات ذاتية القيادة في شوارع المدن

قالت شركة غوغل إنها بدأت اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع المدن وذلك في خطوة جديدة حاسمة على طريق التحدي للوصول إلى جعل التكنولوجيا خاصية أساسية في السيارات.

قالت الشركة في مدونتها الرسمية على الإنترنت إنه بعد سنوات عدة من اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق السريعة حيث يسهل بصورة أكبر توقع أحوال القيادة، حولت غوغل في العام الماضي تركيزها إلى القيادة في شوارع المدن.
وقالت غوغل إنها اختبرت القيادة لآلاف الأميال على طرق ماونتن فيو في كاليفورنيا وحي صغير حيث يقع مقر الشركة على بعد 35 ميلاً تقريباً جنوبي سان فرانسيسكو.
وتقول الشركة إن سيارات غوغل ذاتية القيادة تعتمد على كاميرات الفيديو واجهزة استشعار الرادارات واشعة الليرز وقاعدة بيانات تم جمعها من سيارات تقليدية للمساعدة في الملاحة.
وكتب كريس اورمسون مدير مشروع غوغل للسيارات ذاتية القيادة في المدونة على الانترنت «القيادة لمسافة ميل واحد في المدينة أكثر تعقيداً بكثير من قيادة ميل على طريق سريع في ظل وجود مئات الأجسام المختلفة التي تتحرك وفق قواعد مختلفة على الطريق في مساحة صغيرة».
وقال اورمسون «قمنا بتحسين برنامجنا ليصبح قادراً على رصد مئات الأجسام المستقلة في وقت واحد – مشاة وحافلات وعلامات توقف معلقة عند تقاطعات الطرق أو سائق دراجة هوائية يقوم باشارات توحي بانه قد ينعطف».
وغوغل واحدة من شركات عدة – من بينها نيسان موتور وأودي التابعة لفولكس فاغن وتويوتا موتور- تختبر تكنولوجيا القيادة الذاتية. وقالت شركتا نيسان ومرسيدس بنز التابعة لدايملر إنهما تنويان البدء في بيع السيارات ذاتية القيادة بحلول 2020.
ولم يتضح اذا كانت غوغل – صاحبة المحرك الأول في العالم للبحث على الإنترنت – تعتزم الدخول في شراكة مع شركات أخرى أم ستطور سيارات ذاتية القيادة خاصة بها.
ونشرت الشركة تسجيلاً مصوراً يوضح كيف ترى السيارة ذاتية القيادة العالم اثناء سيرها.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق