اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

جانيت يلين ومايلي سايرس ضمن قائمة الشخصيات الاكثر تأثيراً في العالم

إختارت مجلة تايم جانيت يلين (أول إمرأة ترأس مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي)، ونجمة البوب مايلي سايرس وميغين كيلي، مقدمة البرامج في شبكة فوكس نيوز، ضمن 41 امرأة في قائمة الشخصيات الاكثر تأثيراً في العالم.
وتضمنت قائمة المجلة لعام 2014 التي نشرت امس الخميس ثاني ظهور للمغنية بيونسيه التي تصدرت صورتها غلاف المجلة والظهور السابع لهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية السابقة والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة في 2016. ومن الاسماء الاقل شهرة في القائمة وزيرة المالية النيجيرية نجوزي اوكونغو ايويلا وكاثرين سوليفان رائدة الفضاء الاميركية السابقة والمديرة الحالية للإدارة الوطنية الاميركية للمحيطات والغلاف الجوي.
وزاد عدد النساء في قائمة هذا العام عن الرقم القياسي السابق المسجل في قائمة 2012 وهو 38 إمرأة.
وضمت القائمة شخصيات بارزة مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاميركي باراك أوباما والاخوين الثريين تشارلز وديفيد كوش والموظف السابق في وكالة الامن القومي الاميركي إدوراد سنودن.
ومن بين الزعماء في الشرق الاوسط شملت القائمة الرئيس الايراني حسن روحاني ووزير الدفاع المصري السابق عبدالفتاح السيسي وهو المرشح الذي من المتوقع ان يفوز في انتخابات الرئاسة التي ستجرى الشهر المقبل.
ومن عالم الرياضة ضمت القائمة لاعب كرة السلة الاميركي جيسون كولينز ولاعبة الغولف ليديا كو التي تبلغ من العمر 17 عاماً وريتشارد شيرمان لاعب فريق سياتل سيهوكس لكرة القدم الاميركية.
وفاز السياسي الهندي ارفيند كيجريوال في مقدمة الشخصيات المئة الاكثر تأثيراً حسب استطلاع تايم لاراء القراء بحصوله على اكثر من 260 ألف صوت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق