اضواء و مشاهيررئيسي

مايكل دوغلاس يدعو الشباب الى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للرقابة على التسلح

دعا الممثل الاميركي مايكل دوغلاس الشباب الى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للرقابة على التسلح، وذلك لمناسبة تقديمه كتيباً موجهاً الى التلاميذ والطلاب من اعداد الامم المتحدة.
ويعدد هذا الكتاب المبادرات الملموسة التي يمكن للشبان القيام بها على طريق نزع الاسلحة، من «الاستعلام» الى «ابداء القلق» و«انشاء تجمع» وتوقيع عرائض او القيام بحملات عبر خدمة تويتر.
وقال مايكل دوغلاس امام حضور من الطلاب «انتم الشباب، لديكم قوة هائلة، تكمن في امكان جعل العالم افضل»، مشيراً الى ان شبكات التواصل الاجتماعي «باتت تصنع الرأي».
وفي اشارة الى النزاعات في سوريا وافريقيا الوسطى والتوترات في اوكرانيا، اطلق دوغلاس «نداء للتحرك من اجل انشاء عالم يكون فيه للناس اصحاب الارادة الحسنة ولمبادرات السلام مرتبة متقدمة على الاسلحة الحربية». واضاف «اشجع كلا منكم على نشر هذه الرسالة».
واوضح انه تنبه الى خطر الاسلحة النووية لأن عائلة والده كيرك دوغلاس متحدرة من بلدة في بيلاروسيا قريبة من تشرنوبيل كذلك بعد المشاركة في فيلم «ذي تشاينا سيندروم» الذي يتناول حادثاً في محطة نووية.
ومايكل دوغلاس هو رسول الامم المتحدة للسلام منذ 1998 وقد شارك دورياً في حملات للمطالبة بنزع الاسلحة. وقبيل قمة مجموعة الثماني في ايرلندا الشمالية في حزيران (يونيو) 2013، شارك مع مجموعة ممثلين معروفين اخرين مثل روبرت دو نيرو ومورغان فريمان في تسجيل مصور يدعو اعضاء مجموعة الثماني الى انهاء انتشار الاسلحة النووية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق