مجتمع

اللواء إبرهيم في جامعة الروح القدس

بدعوة من رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك الأب هادي محفوظ، زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبرهيم الجامعة، يرافقه وفد من ضباط المديرية ضم العمداء رولان أبو جودة وداني فارس ومنير عقيقي.
وقد استقبلهم الأب المدبر في الرهبانية اللبنانية المارونية نعمة الله الهاشم والأب محفوظ ومسؤولون في الجامعة.
وجرى التداول في إمكانية التعاون في مشاريع علمية وثقافية مشتركة بين المديرية والجامعة، في سبيل تعزيز التواصل بين جيل الشباب والمؤسسات الرسمية وعلى رأسها المديرية العامة للأمن العام.
ثم قدّم الأب محفوظ كتاب «عاصي الحدث: تاريخ مغارة» الصادر عن منشورات الجامعة للواء إبرهيم الذي بادله بكتاب «فصول من تاريخ الأمن العام»، إضافة إلى تقديم خمس نسخ لمكتبة الجامعة.
ودوّن اللواء إبرهيم في سجل الشرف في الجامعة الكلمة الآتية: «إن الرهبانية اللبنانية المارونية شكّلت عبر تاريخها العريق ونضالها الطويل، دعامة للحرية والعلم والعمل، فأعلت الصروح وانتشرت على امتداد مساحة الوطن، حاملة راية العيش الواحد والانفتاح، وثقافة الحياة المشتركة بين مكوناته، باذلة التضحيات الجسام في سبيل الحفاظ على رسالتها وثبات قيمها الروحية والوطنية. إن هذا التكريم أحيا فينا الأمل بأن ما نقوم به يلقى الصدى الإيجابي لدى اللبنانيين ويطمئن أننا على الطريق القويم، فبمثل هذه الصروح والمؤسسات يبقى لبنان ويستمر».
ثم كانت جولة في المكتبة العامة في الجامعة ومركز حفظ المخطوطات والكتب القديمة ومختبرات كلية العلوم.
وفي الختام أولم الأب محفوظ على شرف اللواء إبرهيم والضباط المرافقين.
  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق