اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

كرداشيان تغضب المعارضة السورية وتروج لهاشتاغ «أنقذوا كسب»

أثارت النجمة الأميركية، كيم كارداشيان، لغطاً شديداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما دعت إلى الترويج لهاشتاغ SaveKessab يطلب «إنقاذ» مدينة كسب، البلدة السورية الأرمنية التي سيطرت عليها فصائل المعارضة السورية مؤخراً، والذي استخدمت فيه صور مروعة لعمليات قتل اتضح أنها مأخوذة من أفلام رعب.
وغردت كارداشيان المعروفة بإطلالاتها الجريئة عبر حسابها بموقع تويتر قائلة: «أرجوكم لا تدعوا التاريخ يكرر نفسه، فلننشر تغريدة أنقذوا كسب» ثم تابعت قائلة: «إذا كنتم لا تعرفون ما يجري في كسب فاستخدموا غوغل، الأمر محزن جداً، وأنا كأرمنية كبرت وأنا أسمع الكثير من القصص المروعة». وحذرت كيم من ان هناك «إبادة عرقية» للأرمن المسيحيين، حسب قولها، في كسب على أيدي الفصائل الإسلامية، مما ادى إلى انتشار الهاشتاغ بصورة كبيرة.
وكانت المعارضة السورية قد سيطرت قبل أيام على كسب، المدينة التي تقطنها غالبية أرمنية قرب الحدود مع سوريا، مطلقين منها ما وصفوه بـ «معركة الساحل» الذي تقطنه غالبية من العلويين المؤيدين لنظام الرئيس بشار الأسد.
وتسببت تغريدات كرداشيان الأرمنية الأصل بالكثير من اللغط، إذ سخر مشاركون سوريون مما تقوله كرداشيان، خصوصاً وأن الوسم شارك فيه مؤيدو الرئيس بشار الأسد، متهمين إياها بترديد الشائعات، بينما أيد البعض الآخر ما ذهبت إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق