الأسبوع الثقافي

الحركات النهضوية في المشرق العربي

بتنظيم من المركز الأعلى للبحوث في جامعة الروح القدس – الكسليك، أقيم في قاعة جان الهوا في حرم الجامعة، حفل بمناسبة صدور الكتاب الجديد للبروفسورة هدى نعمه (عميدة كلية الفلسفة والعلوم الإنسانية في الجامعة).
يتناول الكتاب الذي يحمل عنوان «أبرز مسالك الفكر العلماني والإصلاحي العربي من ناصيف اليازجي الى ناصيف نصار» موضوع الحركات النهضوية الإصلاحية من قومية وليبرالية وعلمانية وإشتراكية وإخوانية إسلامية في المشرق العربي والإسلامي من خلال عرض تحليلي نقدي لفكر  أعلامها.
والكتاب الذي يراعي المقاييس الأكاديمية للبحث العلمي بأسلوب راق وسلس، أرادته المؤلّفة، وسيلة لخدمة الفكر العربي… ومادة للتحفيز على التفكير وعلى التنقيب وعلى التفتيش عن أنا عربية…
وتعاقب على الكلام حول الكتاب الدكتورة رندى أبي عاد عن المركز الأعلى للبحوث، والدكاترة: باسكال لحود نائب رئيس الجامعة الأنطونية للشؤون الثقافية، رمزي أبو شقرا ومنذر جابر من الجامعة اللبنانية، والوزير جورج قرم.
حضر الحفل، الى رئيس الجامعة الأب الدكتور هادي محفوظ ولفيف من آباء الرهبانية اللبنانية المارونية، حشد من الفعاليات الروحية والسياسية والمدنية والمثقفين والأساتذة والأصدقاء.
تلا الحفل توقيع الكتاب ثم شرب الجميع نخب المناسبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق