دوليات

احتفالات جماهير باريس سان جرمان بعد احرازه لقب الدوري

لبست باريس حلة بهجة عقب تتويج باريس سان جرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه ليون بهدف وحيد.
وغصت الشوارع بأنصار الفريق الباريسي الذين اتوا من كل حدب وصوب لتكريم ابطالهم الذين جابوا العاصمة على متن حافلة لرد التحية بأحسن منها وللاحتفال مع الجماهير.
واستعاد باريس سان جرمان لقب البطولة بعد غياب دام 19 عاماً ليعود رائداً للكرة الفرنسية وسفيراً لها في امجد الكؤوس الاوروبية دوري الابطال.
وقد سبق للفريق الباريسي ان ابرز امكاناته على الصعيد الاوروبي عندما احرج العملاق الكاتالوني نادي برشلونة ذهاباً واياباً في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وخرج مرفوع الرأس من المسابقة الأم.
تميزت احتفالات فريق العاصمة الفرنسية بتنظيم محكم اذ تم ضبط مسار الحافلة التي تقل اللاعبين والتي جابت شوارع مدينة باريس في اتجاه برج ايفل الشهير، فضلاً عن انه تم تخصيص اماكن على طول الطريق للجماهير التي هبت لتحية الابطال.
وأثبت باريس سان جرمان انه ناد من طينة الكبار لا على مستوى الالقاب فقط بل على مستوى التخطيط والتنطيم، اذ شهدت باريس احتفالاً رائعاً شاركت فيه كل العناصر التي ساهمت في التتويج من جماهير ولاعبين ومسؤولين.
ورغم بهجة المحتفلين أبت مجموعة من جماهير الفريق الباريسي المعروفة تحت اسم «اولتراس» الا ان تعجل من نهاية حفل التتويج ودخلت في مشاحنات مع  رجال الامن مما تسبب في حالة من الفوضى.

العدد ٢٧٩٨ الاثنين ٢٧ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٧ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق