رئيسيسياسة عربية

17 قتيلاً في ضربات جوية روسية وسورية في ادلب

قال شهود ورجال إنقاذ إن ضربات جوية من الجيشين السوري والروسي أودت بحياة 17 شخصاً على الأقل يوم الثلاثاء في شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه قوات المعارضة.
ويعد الجزء الشمالي الغربي من سوريا الذي يضم محافظة إدلب آخر معقل كبير تسيطر عليه قوات المعارضة في البلاد التي تستعر فيها الحرب منذ ثمانية أعوام ونصف العام.
وقال اثنان من خدمات الإنقاذ المحلية إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في حين أصيب العشرات بعد قصف جوي لسوق كبيرة في بلدة معصران. وأضافا أن ستة مدنيين آخرين قتلوا في قصف لبلدة بداما.
وأظهرت تسجيلات مصورة، بُثت على مواقع التواصل الاجتماعي وأكد سكان صحتها، أطقم الإنقاذ وهي تنتشل جثثاً متفحمة من تحت الأنقاض في شوارع معصران ووصول سيارات إسعاف.
وقال رجل إنقاذ اسمه عبدالله الحلبي إن خمسة آخرين قتلوا في بلدة تلمنس القريبة الواقعة في الشطر الجنوبي الشرقي من محافظة إدلب.
وأضاف أن ضربات جوية استهدفت قرى عدة في المنطقة أدت إلى مقتل اثنين آخرين وإصابة العشرات.
ولم تنشر وسائل الإعلام الرسمية السورية أي تقارير عن عمليات عسكرية للجيش السوري أو حليفه الروسي في تلك المناطق.
ويعيش في إدلب مئات الألوف من الفارين من مناطق أخرى بأنحاء سوريا مع استعادة قوات الحكومة السورية لمناطق واسعة بعد تدخل روسيا ومساندتها للرئيس السوري بشار الأسد في أوائل عام 2015 مما رجح كفة الحرب لصالحه.
ويقول معارضون ودبلوماسيون إنه لم يتم شن أي هجوم بري كبير منذ استعادة قوات من المعارضة تدعمها تركيا الشهر الماضي لأراض بريف إدلب الشرقي كانت تحت سيطرة موسكو والقوات السورية المتحالفة معها.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق