الأسبوع اللبناني

  • اخبار لبنانية

    لقطات

    في وقت يعاني فيه المواطنون من ازمة نقدية حادة، ومن حالة مادية متردية الى حد الفقر، فعّل وزير العدل الصندوق الذي نص عليه قانون الايجارات الظالم، دون مراعاة للوضع المادي للمواطن وللخزينة ايضاً. فالدولة التي تبحث كيف تدفع اجور الموظفين في القطاع العام هل تتوفر لها الاموال لدفع المليارات الى المالكين ام ان هذه الخطوة هي للتخدير وللالهاء؟
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
     تستمر الاتصالات والمشاورات الرامية الى تشكيل حكومة انقاذ حيادية تتولى ضبط الامور وتعيد الوضع الى طبيعته. الا ان تمسك البعض بالمحاصصة والمصالح الخاصة يعرقل كل المحاولات. واخر ما تردد في هذا المجال ان الخلاف يدور حالياً حول توزيع الحقائب وخصوصاً ما يوصف منها بالسيادية، والخدماتية. مع العلم ان الوزارات كلها مهمة والعبرة في الشخص الذي يتولى ادارتها.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    تتعالى بعض الاصوات متهمة الخارج وبالتحديد الولايات المتحدة بأنها تمنع تشكيل حكومة جديدة وهذا قول بعيد عن الواقع. فلو كان السياسيون متفقين على مبادىء اساسية واحدة تراعي الوضع القائم وتساعد على الخلاص، هل كانت القوى الخارجية مهما بلغت من قوة قادرة على منع ما يتفق عليه اللبنانيون. كلا ان العلة هي في السياسيين وحدهم.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    استغربت شخصيات لها ثقلها كيف ان فريقاً من اللبنانيين لا يزال مصراً على ادخال سياسيين في الحكومة العتيدة، والمسؤولون يعرفون جيداً ان الحراك الناشط في الشارع يعارض الفكرة جملة وتفصيلاً وهو يطالب بابعاد جميع السياسيين في هذه الفترة، ومحاكمة من تثبت ادانته بهدر اموال الخرينة.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    تستأنف الحكومة هذا الاسبوع درس مشروع موازنة العام 2020، ان الوقت يمر بسرعة. والموعد الدستوري للانتهاء من الموازنة اصبح على الابواب. فهل يتوقف الكل عن المزايدات في طروحاتهم، والوقوف يداً واحدة من اجل انهاء الموازنة في موعدها، خصوصاً وان عيون الخارج مركزة على الحكومة وهي تحصى كل شاردة وواردة في هذا الوضع الدقيق.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    على رغم الجهود التي تبذل لعقد جلسة لمجلس الوزراء، لتنفيس الاحتقان وانجاز قطع الحساب لتصبح الموازنة شرعية اكدت مصادر سياسية مطلعة ان مجلس الوزراء لن ينعقد قريباً وليس هذا الاسبوع على الاقل. وفي هذه الحالة يصبح مجلس النواب في حالة احراج ذلك ان اقرار الموازنة ان تم في نهاية المناقشات يظل ناقصاً ولكن المجلس سيلجأ الى المخرج الذي اعتمد العام الماضي بتجاوز مسألة قطع الحساب.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    عادت الوعود بتيار كهربائي 24 ساعة على 24 تتردد على بعض الالسنة وهذا وعد قديم عمره اشهر، لا بل سنوات، ولم يتحقق منه شيء لا بل ان الدولة عمدت الى تشريع المولدات وتثبيت مواقعها مما يوحي بان التيار على مدى الاربع والعشرين ساعة، بعيد المنال. فلماذا لا يصارحون المواطنين بالحقيقة ويطلعونهم على الواقع؟
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    لا يزال مرسوم التجنيس يشغل الاوساط السياسية والشعبية على حد سواء نظراً لما تضمنه، اذ يحكى عن اشخاص سجلاتهم ليست نظيفة وقد وردت في المرسوم كما يحكى عن تبديل اسماء واضافة اخرى الى غير ذلك من الشائعات التي ترددت على ألسن المواطنين. وتبقى كلمة الفصل في القرار الذي سيصدر عن مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي كلف بالتدقيق في الاسماء الواردة في المرسوم.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    اقنية الاتصال مفتوحة بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل، خصوصاً بعد اللقاء الذي جرى في باريس بين الرئيس سعد الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل والذي تناول البحث فيه كيفية الخروج من الازمة. ووصف الاجتماع بأنه كان ناجحاً وان النتائج التي اسفر عنها ايجابية للغاية وقد تم ابلاغ فرنسا وقصر بعبدا والسعودية بما تم الاتفاق عليه. ويتوقع ان ينعقد مجلس الوزراء هذا الاسبوع لترجمة النتائج.
    المزيد

  • اخبار لبنانية

    لقطات
    تتجه الانظار هذه الايام الى الجيش اللبناني الذي ترى فيه اطراف محلية واقليمية ودولية انه باب الخلاص للبنان. ولذلك ينوي العديد من الدول تقديم كل الدعم لهذا الجيش. ولهذه الغاية زار وفد من الكونغرس الاميركي لبنان وكانت له اتصالات مع مختلف الاطراف وبقيت بعض المحادثات التي اجراها اعضاء الوفد بعيدة عن الاعلام. كما زار لبنان وزير الدفاع القبرصي وابدى كل استعداد لدعم الجيش اللبناني وتقديم المساعدات له. كذلك زار لبنان وفد من الاتحاد الاوروبي.
    المزيد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق