paid

 

الافتتاحية
هل نتأمل؟..

انتهت في العشرين من ايار الجاري مرحلة، سيبقى الناس يذكرونها بالسوء لانها لم تحمل الخير الى لبنان. فعندما يتذكر المواطنون ما قام به المجلس النيابي السابق من تشريعات، عادت بالضرر الكبير على المواطنين وعلى الخزينة، لا يمكنه الا ان يشكر الله على انتهاء هذه المرحلة. واليوم ومع المجلس النيابي الجديد تبدأ التكهنات وتكاد كلها تجمع على ان لبنان سيمر في فترة صعبة، تعترض مسيرته العراقيل الجمة التي تعوق بناء الاقتصاد المنهار، وتقف حائلاً دون قيام الدولة القوية التي ينشدها اللبنانيون. ولكن هل صحيح ان مرحلة ما بعد الانتخابات هي حقاً صعبة، ام انها ستطيح كل التكهنات، فتزول التشنجات والصدامات والمزايدات التي رافقت الانتخابات، وهل بدأ المعنيون بترميم ما افسدته السياسة؟ هذه الجرعة من الامل تمثلت في لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري في قصر بعبدا، والتصريحات التي ادلى بها بري، وهي تبعث على الامل والتفاؤل. وكذلك اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. ونسأل بحذر هل صحيح ان الرغبة التي يبديها الجميع بتشكيل حكومة جديدة سريعاً، هي رغبة صادقة، اما ان الشروط التي تبرز من هنا وهناك ستدخل على الخط وتعرقل قيام حكومة جديدة، تتولى شؤون البلاد والعباد، فنعود الى السيناريو القديم الذي كان قائماً قبل الانتخابات وطوال السنوات الماضية؟ وجاءت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على قادة حزب الله بمثابة رسائل تحذر الدولة من اتخاذ خطوات خاطئة من شأنها ان تنسف كل شيء. هل يكون الاجماع على تسهيل انتخاب رئيس للمجلس النيابي وهيئة مكتب المجلس، مقدمة للتوافق على تشكيل الحكومة بسرعة، لان الظروف الراهنة التي يجتازها لبنان والمنطقة لا تحمل التأجيل ولا المماطلة، فالوضع الاقليمي متفجر وينذر بشر مستطير؟ ان لقاء بعبدا، وكذلك لقاء بيت الوسط، فتحا الباب امام لقاءات اخرى عسى ان تتم، فتسود المصالحات ويواجه الجميع بيد واحدة وقلب واحد الاخطار التي تتهددنا، فالحكومة الجديدة، اذا ما قيض لها ان تبصر النور سريعاً، امامها ملفات شائكة وملحة، فاما ان تتمكن من مواجهتها وايجاد الحلول لها، واما ان يسقط الجميع في المحذور ولا تعود الندامة تنفع. ومن الاولويات التي تجب مجابهتها قضية النازحين، الذين بات حملهم اثقل مما يستطيع لبنان ان يتحمله. فهناك مناطق آمنة في سوريا يجب ان ينتقل النازحون اليها، فترتاح البلاد وتنصرف الحكومة الى الاهتمام بقضايانا الداخلية الملحة، واهمها اعادة بناء الاقتصاد وفق خطة واضحة، وتأمين الكهرباء وهي المعضلة التي تجرجر منذ سنوات واشهر، وكذلك المياه وغيرها. كما انها مدعوة الى تخفيف الضرائب عن كاهل المواطنين الذين باتوا يجدون صعوبة في تأمين معيشتهم بسبب الغلاء المستشري. هل نتأمل؟ عودتنا الايام الا نكثر من التفاؤل، خصوصاً وان الطبقة السياسية هي نفسها المتحكمة بحياتنا السياسية والاقتصادية والمعيشية، فعسى ان يلهمها الله الى الخير وان كنا نستصعب ذلك.


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان الشك يضر بك ويهدم حياتك، ابعد اتهاماتك عن الحبيب وتصرف بوعي وحكمة ولا تستنج قبل معرفة الحقيقة. مشروع كبير ومهم سيعرض عليك خلال هذه الفترة لا...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان

الشك يضر بك ويهدم حياتك، ابعد اتهاماتك عن الحبيب وتصرف بوعي وحكمة ولا تستنج قبل معرفة الحقيقة. مشروع كبير ومهم سيعرض عليك خلال هذه الفترة لا ترفضه، فعليه ستتوقف آمالك. قد تعاني بعض المشاكل النفسية. تتوافق مع القوس. تتناقض مع الحمل. افضل ايام الاسبوع الخميس والجمعة. ارقام الحظ 4، 9، 20.

 

 

 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

الحظ سيساعدك كثيراً لكن عليك ان تكون حذراً في علاقتك العاطفية الجديدة. لا تتعجل الامور فكل شيء يتم بالصبر. نجاح مستمر ومميز على الصعيد المهني، خصوصاً انك وضعت حداً للاضطرابات والاخطاء التي وقعت فيها في الماضي. تتوافق مع العقرب. تتناقض مع الثور. افضل ايام الاسبوع الخميس والسبت. ارقام الحظ 2، 10، 36.

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
علاقة عاطفية جديدة كنت تنتظرها منذ زمن، و لكن انتبه جيداً، ستتعب كثيراً في البداية انما الامور ستنجلي في ما بعد. لا تهتم لما يدور حولك، اعمل باندفاع ونشاط كبيرين وحافظ قدر الامكان على ابتسامتك المعهودة. استعد للمفاجآت.  تتوافق مع الحوت. تتناقض مع القوس. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 4، 12، 53.

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

لا تنتظر الدعم من الأصدقاء بالنسبة الى مشاكلك العاطفية، اختل بنفسك واتخذ القرار الذي يجب اتخاذه. قد تعمل كثيراً هذا الاسبوع وتشعر بالتعب والارهاق لكن ذلك سيعطي مردوداً جيداً من الناحية المادية والمعنوية ايضاً. تتوافق مع الحمل. تتناقض مع العذراء. افضل ايام الاسبوع الاثنين والسبت. ارقام الحظ 8، 20، 42.

 

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

اذا كنت تقلق من المستقبل و ما يخبئه لك من الناحية العاطفية، اعمل جاهداً كي يكون مشرقاً. لا تتقيد بارتباطات عدة لئلا تتعب نفسك وترهقها، فتنظيم العمل هو من اساس النجاح. فكر ملياً قبل ان تقدم على اي مشروع. ابتعد عن التهور. تتوافق مع الاسد. تتناقض مع العقرب. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 5، 22، 28.

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

حكم عقلك على الصعيد العاطفي و اخرج من هذه الدوامة التي وضعت نفسك فيها، إنس الماضي وفكر في حاضرك ومستقبلك. في الشأن المهني، ستجد نفسك تقدم الخدمات الكثيرة وقد تتعب قليلاً، لكنك تصر على تحمل كل المسؤوليات. انتبه الى صحتك. تتوافق مع السرطان. تتناقض مع الحوت. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والاحد. ارقام الحظ 3، 8، 28.

 

 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
بعض المصاعب يعترضك على الصعيد العاطفي لكنك ستشعر انك تتمتع بقدرة عجيبة على المواجهة. انت بحاجة الى قليل من الترويح عن النفس، ويعود ذلك الى اضطرابك الشديد بسبب الاجواء المشحونة في محيط العمل. تتوافق مع الدلو. تتناقض مع السرطان. افضل ايام الاسبوع الاثنين والجمعة. ارقام الحظ 12، 15، 50.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

الاسئلة التي تطرحها على من تحب ستجد اجوبتها لديك لو ابحرت قليلاً في اعماق نفسك. من الناحية المهنية، لن تقوى على تنفيذ ما تريد في الوقت المحدد، حاول ألا تثير اعصابك وإلا تعرضت لمشاكل اكبر. تسلح بالهدوء وكن حكيماً. تتوافق مع الثور. تتناقض مع الجوزاء. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 4، 14، 44.

 

 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

ما زلت محتفظاً بقدر كبير من الثقة و يبدو انك ستستخدم كل قواك باتجاه البناء، لا تجازف بالتطلع الى ما يفوق قدرتك. حافظ على علاقتك المتينة بالحبيب ولا تأخذ بعين الاعتبار ما يقوله الآخرون. خفف من جموح خيالك الخصب. تتوافق مع الجوزاء. تتناقض مع الجدي. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والاحد. ارقام الحظ 7، 29، 65.

 

 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

خيالك الواسع و حساسيتك المرهفة يجعلانك تظن بأن الجميع طيبو القلب، وهذا ما يوقعك في الكثير من المشاكل، كن حذراً وتسلح بالوعي. على الصعيد العاطفي، كل شيء سيمر بسلام وتعود المياه الى مجاريها في نهاية الاسبوع. تتوافق مع الميزان. تتناقض مع الدلو. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 2، 10، 35.

 

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
كن عاقلاً ولا تتسرع في البوح بمشاعرك، لأن الظروف غير مناسبة، اصبر قليلاً ريثما تتوضح الامور. لا تعط كل ما عندك واستفد من الظروف المحيطة بك، ابحث واستقص عن كل شيء جديد لتتمكن من الوصول الى اهدافك المرجوة. تتوافق مع العذراء. تتناقض مع الميزان. افضل ايام الاسبوع الاثنين والاربعاء. ارقام الحظ 15، 17، 58.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

قاوم الغرور لأنه قد يفقدك شخصاً دخل الى حياتك مؤخراً. انت تحلم بالتقدم وبتنفيذ مشاريع مهمة والوقت مناسب لذلك، لكن حذار من الاسراف والتبذير، لانك لا تعرف ماذا يخبىء المستقبل. عارض صحي بسيط وعابر. تتوافق مع الجدي. تتناقض مع الاسد. افضل ايام الاسبوع الجمعة والسبت. ارقام الحظ 3، 9، 43.

 

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.