paid

 

الافتتاحية
هل نتأمل؟..

انتهت في العشرين من ايار الجاري مرحلة، سيبقى الناس يذكرونها بالسوء لانها لم تحمل الخير الى لبنان. فعندما يتذكر المواطنون ما قام به المجلس النيابي السابق من تشريعات، عادت بالضرر الكبير على المواطنين وعلى الخزينة، لا يمكنه الا ان يشكر الله على انتهاء هذه المرحلة. واليوم ومع المجلس النيابي الجديد تبدأ التكهنات وتكاد كلها تجمع على ان لبنان سيمر في فترة صعبة، تعترض مسيرته العراقيل الجمة التي تعوق بناء الاقتصاد المنهار، وتقف حائلاً دون قيام الدولة القوية التي ينشدها اللبنانيون. ولكن هل صحيح ان مرحلة ما بعد الانتخابات هي حقاً صعبة، ام انها ستطيح كل التكهنات، فتزول التشنجات والصدامات والمزايدات التي رافقت الانتخابات، وهل بدأ المعنيون بترميم ما افسدته السياسة؟ هذه الجرعة من الامل تمثلت في لقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري في قصر بعبدا، والتصريحات التي ادلى بها بري، وهي تبعث على الامل والتفاؤل. وكذلك اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. ونسأل بحذر هل صحيح ان الرغبة التي يبديها الجميع بتشكيل حكومة جديدة سريعاً، هي رغبة صادقة، اما ان الشروط التي تبرز من هنا وهناك ستدخل على الخط وتعرقل قيام حكومة جديدة، تتولى شؤون البلاد والعباد، فنعود الى السيناريو القديم الذي كان قائماً قبل الانتخابات وطوال السنوات الماضية؟ وجاءت العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على قادة حزب الله بمثابة رسائل تحذر الدولة من اتخاذ خطوات خاطئة من شأنها ان تنسف كل شيء. هل يكون الاجماع على تسهيل انتخاب رئيس للمجلس النيابي وهيئة مكتب المجلس، مقدمة للتوافق على تشكيل الحكومة بسرعة، لان الظروف الراهنة التي يجتازها لبنان والمنطقة لا تحمل التأجيل ولا المماطلة، فالوضع الاقليمي متفجر وينذر بشر مستطير؟ ان لقاء بعبدا، وكذلك لقاء بيت الوسط، فتحا الباب امام لقاءات اخرى عسى ان تتم، فتسود المصالحات ويواجه الجميع بيد واحدة وقلب واحد الاخطار التي تتهددنا، فالحكومة الجديدة، اذا ما قيض لها ان تبصر النور سريعاً، امامها ملفات شائكة وملحة، فاما ان تتمكن من مواجهتها وايجاد الحلول لها، واما ان يسقط الجميع في المحذور ولا تعود الندامة تنفع. ومن الاولويات التي تجب مجابهتها قضية النازحين، الذين بات حملهم اثقل مما يستطيع لبنان ان يتحمله. فهناك مناطق آمنة في سوريا يجب ان ينتقل النازحون اليها، فترتاح البلاد وتنصرف الحكومة الى الاهتمام بقضايانا الداخلية الملحة، واهمها اعادة بناء الاقتصاد وفق خطة واضحة، وتأمين الكهرباء وهي المعضلة التي تجرجر منذ سنوات واشهر، وكذلك المياه وغيرها. كما انها مدعوة الى تخفيف الضرائب عن كاهل المواطنين الذين باتوا يجدون صعوبة في تأمين معيشتهم بسبب الغلاء المستشري. هل نتأمل؟ عودتنا الايام الا نكثر من التفاؤل، خصوصاً وان الطبقة السياسية هي نفسها المتحكمة بحياتنا السياسية والاقتصادية والمعيشية، فعسى ان يلهمها الله الى الخير وان كنا نستصعب ذلك.


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان كن متحرّراً وابتعد عن الرجعية وحاول ان تكون اكثر انفتاحاً في علاقتك مع من تحب. حاول  هذا الاسبوع ان تطرح افكارك بشكل جدّي لان ذلك...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان
كن متحرّراً وابتعد عن الرجعية وحاول ان تكون اكثر انفتاحاً في علاقتك مع من تحب. حاول  هذا الاسبوع ان تطرح افكارك بشكل جدّي لان ذلك سيكون مفتاح الوصول الى كثير من الاهداف التي تسعى اليها. مشروع سفر في طريقه اليك. أرقام الحظ 3، 12، 65. أفضل ايام الاسبوع الأحد. تتوافق مع الثور.

 

 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

حاول ان تعطي الاشياء حجمها الطبيعي وستجد ان هواجسك في غير محلها. اعمالك تتراجع في هذه الفترة، وذلك نتيجة تصرفاتك العصبية ولافتقارك الى اللباقة والديبلوماسية في بعض الاحيان. لا تتهرب من واجباتك الاجتماعية. أرقام الحظ  8، 24، 41. أفضل ايام الاسبوع الاثنين. تتوافق مع الحوت.

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
اسبوع مليء بالمفاجآت السارة على الصعيد العاطفي، فكن مستعداً. الجهود التي تقوم بها في محيط عملك قد تحقق لك بعض الاهداف. لا تهدر أموالك على أشياء تافهة لأنك ستحتاجها قريباً لانماء بعض المشاريع. تسلح بالوعي ولا تتهور. أرقام الحظ  6، 11، 19. أفضل ايام الاسبوع الثلاثاء. تتوافق مع الجدي.

 

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

عليك ان تحل القضايا العاطفية العالقة بأسلوب ديبلوماسي هادىء بعيد عن التوتر والانفعال. بسبب مركزك ومسؤوليتك تبدو متسلطاً في نظر البعض مما يجعل علاقاتك تراوح بين التوتر وعدم الاستقرار. راجع حساباتك جيداً. أرقام الحظ 2، 5، 16. أفضل ايام الاسبوع الاثنين. تتوافق مع العقرب.

 

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

عالج الامور العاطفية الصغيرة حتى لا تتفاقم وتصبح مشاكل كبيرة. لن تحصل على نتائج سريعة من مشروعك الذي بدأته منذ مدة، لكن النجاح مضمون، بادر الى التخطيط البعيد لأن الظروف ستكون مؤاتية. اصغ الى نصائح الاصدقاء المخلصين. أرقام الحظ 6، 17، 28. أفضل ايام الاسبوع الاربعاء. تتوافق مع الميزان.

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

الشريك يحبك باخلاص، فكن واثقاً ومطمئناً ولا داعي لهذا القلق. ازمة مالية في طريقها اليك، انتبه جيداً والجأ الى الحكمة وابتعد عن الاسراف والتبذير وحاول ان تقوم ببعض الاعمال الاضافية، فهناك مجالات عديدة امامك. تسلح بالارادة. أرقام الحظ  12، 20، 33. أفضل ايام الاسبوع الأحد. تتوافق مع  الجدي.


 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
كن عاقلاً وعادلاً ولا تتسرع في حكمك على من تحب. الظروف مناسبة تماماً لابراز كفاياتك وعرض افكارك التي تتميز بالواقعية والمنطق، فاستفد من هذه الفرص كي تتمكن من تحسين اوضاعك المادية. ابتعد هذه الفترة عن الاجواء الصاخبة. أرقام الحظ  9، 32، 45. أفضل ايام الاسبوع السبت. تتوافق مع الجوزاء.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

كن متفائلاً وحاول ان تعمل بحرارة اكثر، ولا تترك بعض الاجهاد او الفشل في الوصول الى نتائج سريعة يؤثر سلباً على معنوياتك او يحد من روح المنافسة للفوز بمركز مرموق. مشاكل عابرة على الصعيد العاطفي لا تدعو الى القلق. أرقام الحظ  7، 19، 56. أفضل ايام الاسبوع الثلاثاء. تتوافق مع الأسد.

 


 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

حب جديد في طريقه الى قلبك، استعدّ لاستقباله افضل استقبال. لديك الكثير من الافكار الحديثة والمشاريع المهمة، لكن تنفيذها غالباً ما يتعثر بسبب اوضاعك المالية، ابتعد عن اليأس وكن صبوراً، لأنك ستتمكن قريباً من تحقيق رغباتك. أرقام الحظ 15، 28، 47. أفضل ايام الاسبوع الجمعة. تتوافق مع السرطان.

 


 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

اطرد هذه الافكار من رأسك وكن اكثر ثقة بمن تحب، فغيرتك العمياء ستسبب لك مشاكل انت بغنى عنها. النشاط والحيوية يغمرانك هذا الاسبوع، خصوصاً بعد النجاح الذي حققته بشكل مميز في بعض الاعمال الموكولة اليك، ابتعد عن الغرور. أرقام الحظ 3، 7، 22. أفضل ايام الاسبوع السبت. تتوافق مع القوس.

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
ستجد نفسك مضطراً الى قطع علاقتك العاطفية بسبب القضايا العالقة، فكر ملياً وابتعد عن التسرع. مشاريع مهمة ستعرض عليك، لكنها لا تنسجم مع رغباتك مما يجعلك متردداً ازاء اتخاذ القرار الصائب والمناسب. انتبه جيداً الى صحتك. أرقام الحظ  8، 13، 56. أفضل ايام الاسبوع الخميس. تتوافق مع االاسد.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

ابتعد عن العناد والتشبث ولا تكن متسلطاً في علاقتك مع من تحب، فهذا لن يكون لصالحك. القضايا التي تشغل بالك هذه الايام كثيرة، حاول ترتيبها حسب اهميتها ثم حاول ان تجد الحلول لها. لا تتردد في مساعدة احد الاصدقاء. عارض صحي عابر. أرقام الحظ 2، 15، 18. أفضل ايام الاسبوع الاربعاء. تتوافق مع العذراء.

 

 

 

 

 

 

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.