paid

 

الافتتاحية
لا تنتظروا التغيير ممن هم اصل المشكلة

الوقت يمر سريعاً، والوضع الداخلي ينهار بسرعة اكبر، والاتصالات المكثفة لتشكيل حكومة وطنية تعالج مشاكل البلد والناس تراوح مكانها. ذلك ان الكتل النيابية متمسكة بمطالبها وغير مستعدة للتنازل عن اي منها، اما مصلحة الوطن والمواطنين فليست من الاولويات عندهم. الاشمئزاز من هذا الوضع لم يعد يقتصر على الشعب، بل وايضاً كبار المسؤولين. فرئيس مجلس النواب نبيه بري يرى ان ما بلغته الامور غير مبرر وان البلد يسير على حافة الكارثة، والوضع الاقتصادي يزداد سوءاً وهو اشبه بقنبلة موقوتة ان لم يتم تداركها سريعاً سيسقط. الى متى المراوحة في هذه الحالة المزرية؟ العلم عند الله وحده في ظل طبقة سياسية لا تبالي، وهي ماضية في طريق غير مقبول. الرئيس بري قال انه سيدعو المجلس النيابي الى جلسة عامة لمناقشة الوضع الناجم عن عدم القدرة على تشكيل الحكومة. انها خطوة صحيحة ولكنها ليست كذلك مع الطبقة السياسية التي هي نفسها اوجدت المشكلة وغير مستعدة للتنازل عنها. فهل من المعقول ان يصدر عنها ما يمكن ان يعالج الوضع؟ طبعاً الرئيس بري فكر بكل ذلك ويعلم الحقيقة، ولكنه يحاول ونحن نقول له لا تجرب مع سياسيين خبرهم اللبنانيون منذ عقود طويلة ولم يعودوا ينتظرون شيئاً منهم، لانهم اعجز من ان يقدموا لناخبيهم ما يجرونه منهم. يقول احد الدبلوماسيين العرب لا يمكن ان ننتظر التغيير من اناس قابعين في مراكزهم ولا يتزحزحون عنها. فالتغيير يبدأ بتغيير الاشخاص وهذا ما هو متعذر في لبنان، لان الطبقة السياسية هي التي تسن قوانين الانتخابات وهي التي تصيغها وفق مصلحتها، ولذلك فان التغيير مستحيل. قد يقال ان في المجلس الجديد نواباً جدداً، ولكن يجب الا ينخدع احد. لان النائب الجديد اتٍ من كتلة هي عينها كانت وراء النائب الراحل، اي ان النهج سيبقى عينه والمرجع ذاته فاي تغيير او اصلاح يمكن ان ننتظره؟ ويقول الرئيس بري يجب اعتماد الكفاءة في التوظيف ونحن نسأل وماذا نعمل بحشد من الازلام والمحاسيب ادخلوا عشوائياً في جميع دوائر الدولة بحيث باتت تعاني من التخمة، وهؤلاء عامل نزف مهم واضافي للخزينة التي افرغها السياسيون اصلاً، وبعد ذلك يتحدثون عن الازمة الاقتصادية؟ ماذا فعلنا لتداركها وما هي التدابير التي اتخذت للمعالجة؟ لقد اقروا سلسلة رتب ورواتب انهكت الخزينة ولسنوات طويلة وافرغت جيوب المواطنين من اخر قرش، فعلى اي شيء حصلوا في المقابل؟ هل استقام العمل الاداري وهل اصبح الموظفون يسهلون معاملات المواطنين؟ الاجابة معروفة ويعرفها اصغر مواطن لبناني. الوضع خطير اقتصادياً ومعيشياً وسياسياً، وهو يمس مباشرة حياة الناس اليومية. من هنا ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لانقاذ البلاد من الانهيار وعدم السماح باهتزاز كيان الدولة. وكل ذلك يتطلب تشكيل حكومة سريعة. فطالما ان السياسيين يعرقلون فلماذا لا يعمد الرئيس المكلف الى اقصائهم جميعاً وتشكيل حكومة تكنوقراط تتولى معالجة الاوضاع وليبق السياسيون غارقين في مصالحهم وخلافاتهم واطماعهم التي لا حد لها؟


 «الاسبوع العربي»
   
 
راية إعلانية
 

ابراج

  • taille de la police diminution de la taille de police diminution de la taille de police augmentation de la taille de police increase font size
  • البريد الإلكتروني
    اسم المرسل
    الرسالة
    ابراج
    الحمل: ٢١ اذار - ٢٠ نيسان ستتمكن هذا الاسبوع من حل مشكلة عاطفية عالقة طالما تمنيت حلها. من جهة ثانية، تمسك بالتفاؤل فهو كفيل باعادة البهجة والسرور الى قلبك. تسلح بالنشاط...
  •  
قوّم هذا المقال
(0 تصويت)
A- A+

الحمل:
٢١ اذار - ٢٠ نيسان
ستتمكن هذا الاسبوع من حل مشكلة عاطفية عالقة طالما تمنيت حلها. من جهة ثانية، تمسك بالتفاؤل فهو كفيل باعادة البهجة والسرور الى قلبك. تسلح بالنشاط والحيوية وقم بعملك باندفاع وحماس كي تصل الى النتيجة المنتظرة. لا تتخل عن ديبلوماسيتك. تتوافق مع الجوزاء. تتناقض مع الحوت. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والاحد. ارقام الحظ 6، 18، 26.

 

 

الثور:
٢١ نيسان - ٢١ ايار

ستواجه بعض المشاكل مع الشريك بسبب الغيرة، فحاول ان تعالج الوضع بالشكل المناسب حتى لا تتفاقم الأمور. أجواء ممتازة ومتناسقة على الصعيد المهني ستساعدك على تخطي بعض العراقيل التي تمنعك من التصرف والتحرك بحرية. تتوافق مع الدلو. تتناقض مع القوس. افضل ايام الاسبوع الخميس والاحد. ارقام الحظ 4، 18، 63.

 

 

الجوزاء:
٢٢ ايار - ٢١ حزيران
كل شيء في علاقتك العاطفية الجديدة يسير على ما يرام، اترك مجالاً لقلبك كي يبوح بكل ما في داخله من أشياء حميمة. في الشأن المهني، كن جديراً بالثقة التي ستمنح لك وتصرف جيداً حيال المسؤوليات التي ستلقى على عاتقك. نهاية اسبوع هادئة ورائعة بامتياز. تتوافق مع الحمل. تتناقض مع العقرب. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والسبت. ارقام الحظ 10، 13، 57.

 

 

 

السرطان
٢٢ حزيران - ٢٢ تموز

قد تلاقي في الوقت الحاضر بعض الصعوبات في تحقيق اهدافك على الصعيد العاطفي، فتجنب اليأس. مهنياً، القمر سيدخل برجك هذا الاسبوع ويجلب لك الحلول المطلوبة، فكن واعياً واحتفظ بهدوئك ولا تتسرع في اتخاذ القرار النهائي. عودة صديق قديم. تتوافق مع الميزان. تتناقض مع الدلو. افضل ايام الاسبوع الاثنين والجمعة. ارقام الحظ 7، 20، 45.

 

الأسد:
٢٣ تموز - ٢٣ آب

العودة الى الماضي لا تفيد، فهي تذكرك بجراح قديمة اندملت، حاول ان تنظر الى الحياة بمنظار وردي. تطورات سريعة وغير متوقعة في محيط عملك ستكون نتائجها لصالحك، حاول ان تعيد النظر في قراراتك. مبادرة غير متوقعة من صديق. تتوافق مع العقرب. تتناقض مع العذراء . افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 3، 11، 32.

 

 

العذراء
٢٤ اب - ٢٣ ايلول

لا تخش اتخاذ القرار المناسب والحاسم على صعيد حياتك العاطفية، لأنه سيكون لصالحك. في الشأن المهني، عليك ان تسير على الخطى عينها التي سرت عليها من قبل، لا تحاول أن تحيد عن الطريق المستقيم، فأخطاء الأمس كفيلة بعودتك الى رشدك. تتوافق مع الحوت. تتناقض مع الثور. افضل ايام الاسبوع الثلاثاء والجمعة. ارقام الحظ 5، 17، 40.
 


 

الميزان:
٢٤ ايلول - ٢٣
ت١
جميع الوعود التي قطعت لك على الصعيد العاطفي هي صادقة، لكن لم يحن الوقت لتنفيذها، تسلح بالصبر ولا تتسرع. لا تدع الانتقادات تؤثر عليك وعلى سير اعمالك، كن هادئاً وحافظ على المستوى الذي وصلت إليه وعلى المركز الذي تبوأته. تتوافق مع السرطان. تتناقض مع الاسد. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 4، 25، 33.

 

 

العقرب:
٢٤ت١ - ٢٢ ت٢

راجع حساباتك جيداً على الصعيد العاطفي ولا تتردد في اتخاذ الموقف المناسب. الحظ سيكون الى جانبك هذا الاسبوع، فاعرف كيف تنفذ مشاريعك وافكارك وكيف تبرزها للآخرين. سوء تفاهم بسيط وعابر مع احد الاصدقاء. لا تهمل صحتك. تتوافق مع الجدي. تتناقض مع الجوزاء. افضل ايام الاسبوع الاربعاء والاحد. ارقام الحظ 7، 16، 41.

 


 

القوس:
٢٣ ت٢-٢١ك١

ثقتك العمياء بالآخرين تسبب لك مشاكل كثيرة، كن اكثر وعياً واحتفظ بالمعلومات المهمة لنفسك. في المجال العاطفي، اسبوعك هذا سيكون مميزاً ورائعاً اذا عرفت كيف تستغله احسن استغلال. من جهة ثانية، لقاء غير متوقع بشخص طال غيابه عنك. تتوافق مع الاسد. تتناقض مع السرطان. افضل ايام الاسبوع الاثنين والخميس. ارقام الحظ 2، 9، 20.


 

الجدي:
٢٢ ك١ - ٢٠ ك٢

كن اكثر لباقة مع من تحب وامنحه العطف والحنان اللذين يفتش عنهما. لا تدع امورك المهنية تسير على هواها، كن حازماً وقوياً وتحمل مسؤولياتك جيداً كي لا تتورط بمشاكل انت بغنى عنها. تجنب كثرة السهر ولا تجازف بالأمور الصحية. تتوافق مع العذراء. تتناقض مع الحمل. افضل ايام الاسبوع الاثنين والاربعاء. ارقام الحظ 3، 16، 68.

 

 

الدلو:
٢١ ك٢ - ١٨ شباط
حب قديم يتجدد نتيجة لقاء غير متوقع، تسلح بالوعي وراجع حساباتك جيداً بعيداً عن التسرع. التعب الذي تشعر به في عملك سببه نفسي، كن منطقياً ولا تدع اليأس يتسرب اليك، فالنجاح ليس بعيداً عن متناول يدك. الحظ الى جانبك. تتوافق مع القوس. تتناقض مع الميزان. افضل ايام الاسبوع الجمعة والاحد. ارقام الحظ 7، 22، 46.

 

 

الحوت:
١٩ - شباط - ٢٠ اذار

انت في صدد القيام بعلاقة عاطفية جديدة، انتبه جيداً فالتسرع لن ينفعك بشيء، فكر بطريقة منطقية. بالنسبة للعمل، بامكانك هذا الاسبوع تحمل كل المسؤوليات الملقاة على عاتقك شرط ان تجعل الابتسامة رفيقتك الدائمة. حدث سار ينتظرك. تتوافق مع الثور. تتناقض مع الجدي. افضل ايام الاسبوع الجمعة والسبت. ارقام الحظ 9، 25، 54.

 

 

 

Plus dans cette rubrique:

تعليق

تأكد من أنك قمت بإدخال المعلومات المطلوبة في الأماكن المحددة.